عن أيبكس
علي راجح - مؤسس مجموعة أيبكس

،تأسست شركة أيبكس العالمية المحدودة عام 1989 م وكانت النواة لمجموعة شركات أيبكس فيما بعد .

و تتركز الأنشطه الرئيسية للشركة في قطاعي ( منتجات تغذية وصحة الحيوان ) و قطاع ( المنتجات الزراعية) بالاضافة إلى أنشطة أخرى مثل الانتاج الحيواني.

كما أن الشركة تقوم حالياً بانشاء مصنع حديث بمدينة السادات بغرض انتاج المستحضرات الصيدلانيه البشرية والبيطرية ومتوقع أن يبدأ العمل به منتصف عام 2019

وتولي الشركة اهتماماً خاصاً بمنافسه المنتجات المستوردة حيث تقوم الشركة بانتاج أغلب منتجاتها من خلال عدة مصانع تحتوي على العديد من خطوط الانتاج المرخصه فضلاً عن حصولها على السبق والانفراد بانتاج بعض الخامات و المنتجات بجمهورية مصر العربيه.

ففي مجال تغذية الحيوان تمتلك الشركة عدة خطوط لانتاج الأعلاف المختلفه مثل : علف الدواجن – علف الأرانب – علف الأسماك –علف ماشية – علف خيول – علف نعام بانواعه المختلفه الناعم والمحبب والمضغوط والمبثوق .


انتاج الشركه

كما تمتلك الشركة خطاً لإنتاج المركزات البروتينية العلفية وخط انتاج اضافات علفيه و خط آخر لانتاج منشطات النمو و المكملات العلفيه وغيرها من المنتجات السائلة و كذلك خط لانتاج خميرة السيلينيوم ( السيلينيوم العضوي ) والذي تنفرد شركتنا بانتاجه في مصر بالاضافه لخط انتاج الدهن الجاف (الدهن المحمي ) للمجترات .

كما تمتلك الشركة خط انتاج بريمكسات ( أملاح معدنية و فيتامينات ) بالاضافة لخطي انتاج الأسمدة ( السائلة و الأرضية ) وخط انتاج ميثيونين تحويلي بالاضافه لانتاج العناصر المعدنيه و النادره المخلبه .

هذا بالاضافة للخطوط الانتاجية قيد الترخيص مثل خط انتاج ثنائي فوسفات كالسيوم – خط انتاج منان أوليجو سكاريد ( MOS ) .

و تقوم الشركة بتسويق منتجاتها داخل وخارج السوق المصري كما تفتخر بأنها تقوم بانتاج أغلب منتجاتها محليا بالاضافة إلى استيراد منتجات أخرى حيث تعتبر الشركة وكيلاً حصرياً و موزعاً للعديد من الشركات الاجنبية خصوصاً في مجال منتجات تغذية وصحة الحيوان مثل اللقاحات البيطرية , الأدوية البيطرية , الاضافات العلفية , الخامات العلفية و المواد الخام ...إلخ .

 

اهداف الشركة

و تهدف سياسة الشركة بشكل رئيسي و أساسي إلى المساهمه في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمار في المجالات السابق ذكرها خصوصاً فيما يتعلق بتنمية قطاع الانتاج الحيواني و الداجني من خلال توفير منتجات تغذية الحيوان و منتجات صحة الحيوان بالاضافة لقطاع الانتاج الزراعي ( الأسمدة و المبيدات ) .

وتستثمر الشركه جزءاً ليس بالقليل من ميزانيتها في مجال دعم البحث العلمي و تطوير المنتجات و ذلك للتعاون مع الجهات البحثية المختلفه بغرض ايجاد حلول للمشكلات التي تواجه قطاع الانتاج الحيواني و الداجني و الزراعي وذلك إيماناً من الشركة بأهمية دور الشركات الوطنية في ايجاد حلول للمشكلات التي تواجه الانتاج الحيواني بمصر بما ينعكس ايجابياً على الاقتصاد القومي و رفاهية المواطن المصري.